وأوضح مساعد رئيس جناح المدينة المنورة زهير المالكي أن هذه المبادرة تأتي وفق توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة التي تعكس حرص سموه على إبراز الجانب الروحاني بالمدينة المنورة لزوار الجناح.
وبين المالكي أن السفرة الرمضانية تعكس ثقافة وكرم اهالي المدينة المنورة وعاداتهم الحسنة التي مازالوا يتوارثونها عبر الأجيال , من خلال التعريف بأصناف الطعام والشراب المقدم خلال السفرة الرمضانية.
والتقت وكالة الانباء السعودية بعدد من الزوار الذين أبدوا اعجابهم بهذه المبادرة التي عاشوا من خلالها الأجواء الروحانية في شهر رمضان بالمدينة والحرم النبوي الشريف.
وأكد الزائر محمد بن عدوان أنه عاش اليوم جوا روحانيا على صوت الأذان من المسجد النبوي الذي صدح بجناح المدينة وعلى مائدة تعد تقليدا لأهل المدينة بما تحتويه من أكلات مثل الشريك والدقة والفول ,شاكرا جناح المدينة على هذا الكرم المديني .
ووصف الزائر عبدالرحمن إبراهيم السفرة الرمضانية بالجناح بالكرم ,مشيرا ألى أنه عاش أجواء حية عن الإفطار بالحرم النبوي والمدينة المنورة من خلال إعداد الجناح لهذه السفرة المميزة بمكوناتها التي تعكس الطابع الثقافي لأهالي المدينة.